Create Account

Register

  • إيجى كار يدعم الأن كل الدول العربية!
0

السيارة الرياضية فرارى 360

السيارة الرياضية فرارى 360 [ad_1]

Ferrari 360 Modena - نظرة فاحصة على أداء هذه السيارة الرياضية الكلاسيكية والبيانات التقنية والميزات ومقارنة المنافسين والتاريخ والأسعار المستعملة.

من كلاسيكي إلى حديث:

السيارة

تم تقديم السيارة الرياضية 360 Modena بواسطة شركة Ferrari في عام 1999 ، وسميت السيارة على اسم المدينة التي ولد فيها مؤسس الشركة.

مع سعر إطلاق يبلغ 140 ألف دولار ، حلت السيارة 360 محل سلسلة 355 الناجحة ، وتتألف من مقعدين مودينا برلينيتا كوبيه ، وسيارة سبايدر قابلة للتحويل ، ومتغير التحدي.

على عكس 355 التي تم تزويدها بهيكل فولاذي ، تميزت 360 بهيكل جديد وأكبر قليلاً من الألومنيوم ، والذي استفاد من حقيقة أنه كان أقوى بنسبة تصل إلى 40٪ ، ومع ذلك كان لا يزال حوالي 100 كجم ، أو 25٪ ، ولاعة.

مع التصميم مرة أخرى بين يدي Pininfarina ، كان هناك تحرك نحو خطوط أكثر ليونة ، وشمل إزالة المصابيح الأمامية المنبثقة ، التي تم الإشارة إلى زوالها في 355.

كانت مقصورة 360 أكثر اتساعًا من تلك الموجودة في الفئة 355 نظرًا للأبعاد المتزايدة لهيكل الألومنيوم ، وتم تزويد المقصورة الداخلية بزخارف جلدية.

من بين الإضافات الاختيارية مقاعد من ألياف الكربون ونظام عادم السباق.

من حيث استهلاك الوقود ، سجلت 13 ميلا في الساعة في المدينة و 19 ميلا في الساعة على الطريق السريع.

صُنعت ألواح الهيكل من الألومنيوم ، واستخدمت مكابح قرصية مهواة بمساعدة الفراغ مقاس 13 بوصة في جميع الأنحاء ومرتبطة بـ ABS ، بالإضافة إلى نظام تعليق مستقل بأربعة عجلات.

يتدفق الهواء من القنوات الأمامية أسفل الدرج السفلي إلى الناشرين الموجودين في الخلف ، وهذا ينتج قوة سفلية تزداد تدريجياً مع تسارع السيارة. بهذه الطريقة ، تم تحسين ثبات الطريق بشكل جذري.

تم الاحتفاظ بتزييت الحوض الجاف ، وكذلك كان العمود المرفقي ذو خمسة محامل ، والتحكم في الجر ASR ، وفرق الانزلاق المحدود.

تحتوي المخمدات على وحدة تحكم إلكترونية خاصة بها لإدارة الحركة الرأسية أو الأفقية في السيارة.

بحلول الوقت الذي انتهى فيه الإنتاج في عام 2005 ، تم بناء ما مجموعه 8800 وحدة من سيارة فيراري مودينا الرياضية.

المحرك

تشترك كل سيارة رياضية من سلسلة 360 في نفس المحرك الأكبر سعة 3.6 لتر ، DOHC ، بمحرك وسطي ، دفع خلفي ، وحدة V8 ، مع خمسة صمامات لكل أسطوانة والتي ، مثل 355 ، تستخدم مكونات داخلية خفيفة الوزن ، مثل قضبان التيتانيوم.

تم تزويده بعمود مرفقي مسطح لمنع إطلاق النار غير المتكافئ ومشاكل التوقيت عند استخدام وحدة عبر الطائرة.

طورت 395 حصانًا عند الخط الأحمر البالغ 8500 دورة في الدقيقة ، و 275 قدم / رطل من عزم الدوران عند 4750 دورة في الدقيقة ، وكان معظمها متاحًا حوالي 3000 دورة في الدقيقة.

ظلت نسبة الضغط عند 11: 1 ، واستمرت في استخدام الإشعال الإلكتروني للوقود ، وتم تزويدها بأحدث نظام إدارة المحرك Bosch ME 7.3.

مرتبطة بست سرعات ، كلها متزامنة ، علبة تروس يدوية ، أو وحدة تغيير تروس مجداف اختيارية على طراز F1 ، أنتجت سرعة قصوى تبلغ 189 ميلاً في الساعة ، ووقت 0-60 ميلاً في الساعة 4.2 ثانية.

يحتوي النظام الاختياري على اثنين من المجاذيف خلف عجلة القيادة ، بحيث يقوم المقود الأيمن بتغيير الترس ، بينما يتم تغيير الترس الأيسر لأسفل ، حيث يستغرق كل تغيير ترس 150 مللي ثانية فقط.

مع عدم وجود دواسة القابض ، تمكنت وحدة التحكم الإلكترونية في صندوق التروس من إدارة تغييرات التروس عند مطابقتها مع دورات المحرك.

منافسة

تضمنت المنافسة النموذجية لسيارة Ferrari 360 Modena الرياضية ما يلي: أداء بورش 996 جي تي 2 ، وأستون مارتن V12 فانكويش ، وأداء تي في آر توسكان إس فيراري:

سيارات رياضية للبيع

من ناحية أخرى ، ستباع سيارة فيراري 360 مودينا ، بحالة جيدة ، بحوالي 60 ألف دولار ، في حين أن النموذج المثالي سيكلف حوالي 100 ألف دولار.

واحدة من السيارات الكلاسيكية من فيراري.

يمثل هذا نهاية مراجعتي لسيارة فيراري 360 مودينا الرياضية

[ad_2]

Source by Peter Radford

About the Author

Facebook Comments

من نحن؟

إيجى كار هو موقع السيارات المستعملة الأول عربيا والذى يتيح منصة سهلة ومريحة لبيع وشراء السيارات المستعملة والذى يوفر على الجميع عناء البحث بالإضافة الى سرعة البيع نظرا للقاعدة العريضة لزواره وإنتشاره على مستوى العالم العربى.

للتواصل معنا

Copyright © 2020 - 2021. جميع الحقوق محفوظة 2019، إيجى كار

Developed by ThemeMakers